الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : معدات طبية حديثة من اليابان..الى المركز الصحي للنجدة الشعبية ـ فرع صيدا

معدات طبية حديثة من اليابان..الى المركز الصحي للنجدة الشعبية ـ فرع صيدا /صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : معدات طبية حديثة من اليابان..الى المركز الصحي للنجدة الشعبية ـ فرع صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / معدات طبية حديثة من اليابان..الى المركز الصحي للنجدة الشعبية ـ فرع صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية السفير الياباني في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي، اقيم حفل تدشين المعدات الطبية الحديثة التي قدمتها بلاده للمركز الصحي ـ الاجتماعي التابع لجمعية التحدة الشعبية اللبنانية في صيدا،تعزيزا للتقديمات الصحية التي يقدمها المركز للمواطنين.

حضر الحفل امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد ورئيس جمعية النجدة الشعبية اللبناني المهندس رمزي عواد على رأس وفد ضم نائب الرئيس علي داوود وامين السر حسين كريم، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العميد ممدوح صعب ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود وممثل عن محافظ الجنوب منصور ضو وممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي ، وممثل رئيس بلدية عضو المجلس البلدي محمود قبرصلي ورابطة الاطباء  ومطاع مجذوب ممثلا تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ورئيس رابطة اطباء الاسنان في صيدا الدكتور جودت الددا ووفد من جمعية البناء والتضامن ، اضافة الى حشد من ممثلي الجمعيات الاهلية والاجتماعية والصحية ، وكان في استقبال السفير رئيس فرع الجمعية في صيدا وليد حشيشو واعضاء الهيئة الادارية للفرع والطاقم الطبي في المركز.

بعد النشيدين اللبناني والياباني ، تحدث رئيس فرع جمعية النجدة الشعبية في صيدا وليد حشيشو  الذي شكر للشعب الياباني الصديق للعطاءات والمساعدات التي قدمها ، وهي عبارة عن معدات طبية ستساهم في تطوير العمل وتحسينه لما يخدم الانسان ، بما يتوافق مع شعار جمعيتنا "معا من اجل الانسان"، ثم تلاه رئيس الجمعية رمزي عواد ، فاكد على اهمية الهبة اليابانية للمركز الصحي الاجتماعي لفرع الجمعية في صيدا، مشددا على  الاستمرار في التعاون من اجل تعزيز الواقع الصحي للبنانيين.

والقى السفير الياباني في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي كلمة فلفت الى ان المساعدات المقدمة للمركز هي ضمن برنامج المساعدات الاهلية لمشاريع الامن البشري ، وعبر منحة قدرها 71 ألف دولار اميركي ، وسيحصل حوالي 3500 مريض من السكان المحليين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين والسوريين، على خدمات متطورة للرعاية الصحية الاولية  التي يقدمها المركز الصحي بتكلفة منخفضة.

واشاد السفير الياباني بالجهود التي بذلتها جمعية النجدة الشعبية اللبنانية ، في تنفيذ المشروع وبدورها في دعم السكان واللاجئين في صيدا، وقال .. ان حكومة اليابان ستواصل دعمها للمشاريع الطبية في لبنان ، لتعزيز نوعية الخدمات في القطاع الصحي ولتوطيد روابط الصداقة بين اليابان ولبنان.

وتسلم السفير الياباني درعا تكريمية باسم جمعية النجدة الشعبية اللبنانية ، تقديرا للعطاءات الانسانية التي قدمتها بلاده للمركز الصحي لفرع الجمعية في صيدا، واعقب ذلك حفل كوكتيل.

2018-12-12

دلالات: