الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور : لقاء في غرفة التجارة في صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا بحضور صالح وسفير اوكرانيا والمحافظ ضو والسعودي وشخصيات

خلال اللقاء بغرفة تجارة صيدا والجنوب / تصوير : رئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : لقاء في غرفة التجارة في صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا بحضور صالح وسفير اوكرانيا والمحافظ ضو والسعودي وشخصيات

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / لقاء في غرفة التجارة في صيدا لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا بحضور صالح وسفير اوكرانيا والمحافظ ضو والسعودي وشخصيات 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، في مقرها في صيدا، بالتعاون مع السفارة الاوكرانية في لبنان لقاء خصص لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا، وبحث مجالات الاستثمار في البلدين، في حضور سفير اوكرانيا ايغور اوستاش، محافظ الجنوب منصور ضو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس تجمع رجال الاعمال الاوكراني اللبناني سيري كوستاكوف، نائب رئيس غرفة التجارة في كييف فلاديمير كولدانكو، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة، ممثلين عن جمعيتي تجار النبطية صور، ورجال اعمال وصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في اوكرانيا ومن صيدا والجنوب.

صالح

والقى صالح كلمة قال فيها: "إننا كممثلين عن القطاع الخاص ندعم زيادة حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا ولبنان، خصوصا ان البلدين تجمعهما العلاقات التاريخية والاقتصادية والحضارية"، مشيرا الى ان "قيمة التبادل التجاري بين البلدين لا يزيد عن 500 مليون دولار اميركي. وهذا يشكل نسبة متواضعة جدا من قيمة صادرات كلا البلدين الى كافة الدول الاخرى.

واضاف: "إننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب نحرص على تعزيز العلاقات في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال الاوكران ونظرائهم اللبنانيين. وندعم كافة المبادرات لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك بين الغرف التجارية، واقامة استثمارات مشتركة، والمشاركة المتبادلة في المعارض والندوات التي تقام في كلا البلدين".

وختم صالح: "ان زيارتكم وإجتماعنا اليوم هو للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري، والنظر في فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين بكافة المجالات الزراعية والتجارية والصناعية، وزيادة الثقة والطلب بالمنتجات المحلية لكل من البلدين في الاسواق الاستهلاكية للبلد الآخر.

اوستاش

بدوره نوه السفير الاوكراني في كلمته بالجهود التي تبذلها غرفة التجارة في صيدا والجنوب لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، معربا عن "سعادته للنمو المضطرد لهذه العلاقات في السنتين الماضيتين"، مبديا "استعداده لبذل كل ما امكن لتطوير صيغ التعاون التجاري بين اوكرانيا ولبنان".

واختتم اللقاء بجلسات عمل ونقاش بين رجال الاعمال واصحاب القطاعات المنتجة اللبنانيين ونظرائهم الاوكران. ثم جرى تبادل الهدايا التذكارية.

2018-11-01

دلالات: