الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /صالح بعد لقائه سفيرة سويسرا في غرفة تجارة صيدا : نتمنى أن يتمتع لبنان بكافة المزايا التي تتمتع بها سويسرا على مستوى الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي .

السيد محمد صالح مستقبلا سفيرة سويسرا والوفد المرافق في غرفة تجارة صيدا والجنوب / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / صالح بعد لقائه سفيرة سويسرا في غرفة تجارة صيدا : نتمنى أن يتمتع لبنان بكافة المزايا التي تتمتع بها سويسرا على مستوى الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي .

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / صالح بعد لقائه سفيرة سويسرا في غرفة تجارة صيدا : نتمنى أن يتمتع لبنان بكافة المزايا التي تتمتع بها سويسرا على  مستوى الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي .

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

 التبادل التجاري وتعزيز العلاقات اﻻقتصادية بين لبنان وسويسرا  كانت محور الزيارة التي قامت بها سفيرة سويسرا في لبنان السيدة  مونيكا شموتس كيرغو يرافقها الملحق التجاري في السفارة حسن توﻻرد ورئيس مجلس اﻻعمال السويسري اللبناني السيد فرنسوا باراس على رأس من اعضاء المجلس   حيث كان في استقبال رئيس الغرفة السيد محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة .

اللقاء استهل بكلمة ترحيبية من رئيس غرفة التجارة والصناعة والتجارة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح مشيرا الى ان العلاقات السويسرية - اللبنانية تاريخية وان  التواصل والتعاون  كان ولا يزال مستمرا ﻻسيما في المجالات الثقافية والتجارية والزراعية والصناعية، خاصة بوجود جالية لبنانية تقدر بحوالي 20 الف لبناني معظمهم يحملون الجنسيتين اللبنانية والسويسرية .

مؤكدا إن دور مجلس رجال الاعمال السويسري اللبناني هو تجسيد لمواصلة هذا التواصل ودعمه. 

وقال صالح : إن عناصر التشابه بين لبنان وسويسرا عديدة، فكلا البلدين مساحتهما صغيرة، وهما يتميّزان بطبيعة خلابة، و يُعتبر القطاع المالي في كل منهما من أقوى وأمتن القطاعات. ولطالما أطلق على لبنان عبارة سويسرا الشرق، ونحن كلبنانيين نفتخر بهذا التشبيه، ونتمنى أن يتمتع لبنان بكافة المزايا التي تتمتع بها سويسرا على  مستوى الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي.

وحول افاق التعاون بين البلدين قال صالح :

وبما أن سويسرا تمتلك جودة عالية في الانتاج والتصنيع وهي متفوقة في مجال الابتكارات، فاننا في غرفة صيدا والجنوب حريصون على التعاون مع السفارة والمجلس والجهات التقنية السويسرية لنقل التكنولوجيا  من خلال انشاء ورشة عمل لتدريب المؤسسات الصناعية في منطقة الجنوب على استخدام الالات الحديثة المتطورة، ومساعدتها على مواكبة التحديث الصناعي، بما يفيد تطوير المنتجات المتنوعة وزيادة حجم صادرات الصناعات اللبنانية الى الاسواق الخارجية.

وختم صالح كلمته مبديا الحرص  على تمتين علاقات وآليات العمل المشتركة فيما بين الغرفة والسفارة، خاصة في مجال تبادل الخبرات في مجالات صناعية ناجحة وواعدة.          

ومن جهتها شكرت السفيرة السويسرية صالح ومجلس ادارة الغرفة على استقبالهم و اعربت عن سعادتها بوجودها في صيدا والجنوب واعتزازها بهذه الشراكة   بين رجال اعمال من البلدين من خلال غرفة التجارة من اجل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية خصوصا. ولفتت الى انها زارت اول امس مخيم عين الحلوة وتفقدت مشروعا مشتركا مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.  بدوره رئيس مجلس اﻻعمال السويسري اللبناني السيد فرنسوا باراس  استعرض في مداخلة له  المجاﻻت المتاحة امام اللبنانيين لﻻستثمار في سويسرا  والمناخات المﻻئمة و المتوفرة  في بﻻده  لتحقيق الجدوى اﻻقتصادية في اي استثمار  ﻻ سيما في المجاﻻت الزراعية والسياحية والصناعية .

كما جرى خلال اللقاء تبادل للهدايا التذكارية .                  

   بعد ذلك جالت السفيرة السويسرية والوفد برفقة صالح والحضور على اقسام ومرافق غرفة صيدا والجنوب ولا سيما المختبر وحاضنة الاعمال.

 

2018-06-21

دلالات: