الرئيسية / أخبار لبنان /بلدية صيدا /بالصور : امرأة واحدة تكفي.. برغم العاصفة والأمطار الغزيرة أمسية للكاتبة وداد طه في بلدية صيدا

الكاتبة وداد طه تقدم روايتيها للمستشار الإعلامي في بلدية صيدا سفير منظمة السلام العالمي الصحافي غسان الزعتري - (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : امرأة واحدة تكفي.. برغم العاصفة والأمطار الغزيرة أمسية للكاتبة وداد طه في بلدية صيدا

بالصور : امرأة واحدة تكفي.. برغم العاصفة والأمطار الغزيرة أمسية للكاتبة وداد طه في بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

تحت عنوان "امرأة واحدة تكفي" أحيت الكاتبة والروائية وداد طه أمسية أدبية في مسرح بلدية صيدا وذلك بحضور  المستشار الإعلامي في بلدية صيدا سفير منظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية HWPL الصحافي غسان الزعتري, ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في منطقة صيدا الأستاذ ماجد حمتو ونخبة من المثقفين والشعراء ومهتمين.

بداية ترحيب من الإعلامية بهية النعماني،  ثم قدّم الشاعر الدكتور داود مهنّا مجموعة من قصائده قبل أن يقدّم قراءة في رواية "حرير مريم" للكاتبة وداد طه، مثنياً على ما قدّمته الكاتبة في روايتها من صور معبّرة عن حياة اللاجئ الفلسطيني في لبنان ومؤكداً على حق الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم فلسطين.

ثم تحدثت الكاتبة وداد طه وقالت إنها طلبت من الدكتور داود مهنّا قراءة لرواية "حرير مريم" على الرغم من مرور سنة على توقيعها لأن فلسطين المتمثّلة بـ "مريم" وحدها من يكفي، وقرأت مجموعة من النصوص الأدبية التي تحاكي المرأة، الرجل، والوطن مؤكدة أنها أرادت أن تكون هذه الأمسية الأدبيّة فلسطينية بامتياز، وقد تفاعل الحضور مع قراءاتها، وجرت بعض المناقشات حيث قدّم رئيس الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين المخرج محمد الشولي مداخلة حول رواية "حرير مريم" وقد أثنى على الرواية التي اعتبرها لا تشبه أي رواية أخرى.

كذلك قدم الفنان وليد سعدالدين مداخلة معتبراً أن ما تكتبه الكاتبة وداد طه يفرض على من يقرأه أو يسمعه أن ينصت حتى النهاية لأن أسلوبها الأدبي مشوّق.

وفي الختام وقّعت الكاتبة اصداراتها للحضور.

 

2018-01-05

دلالات: