الرئيسية / hwpl /Rifi from Seoul: World peace no longer a dream...وزير العدل اللبناني من سيول (كوريا): السلام العالمي غاية نسعى الى تحقيقها عبر إطلاق المحادثات بين ال

وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي يلقي كلمته في إفتتاح المؤتمر في سيول - كوريا الجنوبية ( وطنية ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / Rifi from Seoul: World peace no longer a dream...وزير العدل اللبناني من سيول (كوريا): السلام العالمي غاية نسعى الى تحقيقها عبر إطلاق المحادثات بين ال

Rifi from Seoul: World peace no longer a dream...وزير العدل اللبناني من سيول (كوريا): السلام العالمي غاية نسعى الى تحقيقها عبر إطلاق المحادثات بين ال

 

جريدة صيدونيانيوز.نت /Rifi from Seoul: World peace no longer a dream...وزير العدل اللبناني من سيول (كوريا):  السلام العالمي غاية نسعى الى تحقيقها عبر إطلاق المحادثات بين الدول

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

Rifi from Seoul: World peace no longer a dream..

Sidonianews.net

NNA - Minister of Justice, Ashraf Rifi, said this Friday that "World Peace is now no longer a dream but a goal we strive to achieve through talks and cooperation between states and the signing of agreements for peaceful solutions to international conflicts."

He assured, in his speech at a peace conference in Seoul in South Korea, that he dedicated his life and career for the fight against crime and terrorism and the implementation of law.

"We struggle to convince our governments to conclude an international agreement for the cessation of war and the establishment of world peace," he said.

The Minister stressed the importance of avoiding armed conflict by dissemination of human values and dedication to economic prosperity and justice. "Every nation which enjoys freedom of expression can not resort to violence."

"We must also succeed in reaching an agreement capable of achieving peace in the Middle East," he said.

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكد وزير العدل أشرف ريفي أن "السلام العالمي لم يعد حلما بعد اليوم، بل أضحى هدفا وغاية نسعى جميعا الى تحقيقها عبر إطلاق المحادثات بين الدول، وتعزيز سبل التعاون من خلال توقيع وإبرام المعاهدات التي تحفز على إيجاد حلول سلمية للنزاعات الدولية".

وأشار في كلمة ألقاها اليوم في سيول - كوريا الجنوبية، خلال الذكرى السنوية الأولى لقمة التحالف العالمي للأديان والسلام -(مؤتمر الحركة الكورية العالمية للسلام والتي تضم "حركة المرأة للسلام" و"حركة الشبيبة للسلام")، أنه "من موقعه كوزير للعدل في دولة شرق أوسطية، ومن موقعه السابق كمدير عام لقوى الأمن الداخلي، يدرك تماما مدى أهمية السلام والهدوء والإستقرار في المجتمع".

وأضاف: "لقد كرست حياتي ومسيرتي المهنية لمحاربة الجريمة ومكافحة الإرهاب بغية تطبيق القانون في بلد عرف الكثير من القلق وإنعدام الإستقرار".

وشدد على أنه "من الضروري أن نسعى كرجال دولة، الى منع الإستخفاف أو تهميش دور الشباب والسيدات وإشراكهم في نضالنا الرامي الى إقناع حكوماتنا لإبرام معاهدة دولية ترمي الى وقف الحروب وتحقيق السلام العالمي".

ولفت إلى أن "السعي الى تجنب الصراعات المسلحة سواء وقعت بين الدول أو إتخذت منحى الحروب الأهلية أو عمليات إرهابية، ينبغي أن يتمحور حول نزع البذور بدلا من القضاء على الثمار، باعتبار أن الجهل والفقر والظلم هي البذور الأشد خطرا والمنتجة للثمار المليئة بالسموم".

وأشار إلى أن "أي نية لتجنب الصراعات المسلحة يجب أن تبدأ بنشر قيم الإنسانية وإرساء الرخاء الإقتصادي والعدل"، مؤكدا أن "أي رجل أو قبيلة او شعب متنور وثقافي ويتمتع بالحد الأدنى من الإحتياجات الحياتية وبحرية التعبير، لا يمكن أن يلجأ الى العنف لتحقيق أهدافه".

وأوضح ريفي أنه يتحدث بصفته "مواطنا عربيا يشهد عالمه العربي ربيعا مليئا بالورود الكثيرة التي تلقى على قبور مئات الألاف من الضحايا الأبرياء، وبصفته مسلما يتعرض دينه للتشويه ولمحاولة تغيير في طبيعته الإنسانية كي يظهر وكأنه ذو طبيعة بشعة ومتوحشة، وكإنسان يصعب عليه أن يصدق أن الإنسانية جمعاء تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الجرائم المرتكبة في العالم العربي".

وتوجه الى المشاركين حاضا إياهم على "إستثمار كل الجهود الضرورية للتوصل الى معاهدة تساهم في الوصول الى سلام في منطقة الشرق الأوسط".

وختم بأنه يغتنم الفرصة ليثمن عاليا "المساهمة القيمة للشباب وللسيدات في تطوير المحتمعات والترويج لقيم السلام"، مكررا "كامل إستعداده لوضع إمكاناتي للوصول إلى النجاح في تحقيق هذا الهدف السامي في هذه المهمة النبيلة، ألا وهو السلام في العالم". 

2015-09-19

دلالات: