الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطت الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطت الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 آب 2017

مفكرة النشاطت الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 4 آب 2017

 

الساعة الموضوع

7,00 بدء النشاطات الرياضية بمناسبة عيد الجيش في قطاع جنوب الليطاني، بين وحدات من الجيش والقوات الدولية، في دير كيفا.

9,30 يتفقد وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري الموقع الأثري في وسط بيروت بالقرب من جريدة "النهار" للاطلاع على سير الأشغال في الحفريات القائمة هناك.

9,30 وقائع نهائيات بطولة الجيش في لعبة كرة السلة 2017، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، على ملعب مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري.

10,00 حفل توقيع الاتفاقيتين التنفيذيتين لمشروعي: "زيت الزيتون" (المرحلة الثالثة) و"خطة التنمية للمجتمعات الساحلية في لبنان" الممولين من الحكومة الإيطالية، بدعوة من وزارة الزراعة ومجلس الأنماء والأعمار، في وزارة الزراعة - بئر حسن - مقابل ثكنة هنري شهاب - الطابق الرابع. يشارك في هذا الحدث كل من الوزير غازي زعيتر، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي دوناتيلا بروسيسي، مدير سيام باري موريزيو رايلي، وممثلين عن المؤسسات المعنية وأصحاب المصلحة.

يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده

10,30 وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده.

11,30 نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.

************************

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك - محطة مار مخايل، للاعلان عن مشروع مسارات مخصصة حصرا للنقل المشترك من خلال استحداث مسارات غير الطرق العامة بعنوان "النقل المشترك مسؤولية مشتركة"، في حضور رئيس مجلس الادارة والمدير العام لمصلحة سكك النقل المشترك زياد نصر، محافظ جبل لبنان منصور ضو، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، رئيس اتحاد نقابات المؤسسات العامة والمصالح المستقلة شربل صالح، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية.

12,00 تستقبل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي الجديد للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) الدكتور محمد علي الحكيم، في مكتبها في الوزارة.

12,00 يدشن رئيس مؤسسة النورج الدكتور فؤاد أبو ناضر مع وفد فرنسي من مؤسسة SOS Chretiens

D orient ويسلم نهاية اعمال مشروع ايصال مياه الشفة الى المنازل في قرية الدبابية - عكار.

12,30 يعقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا يتناول فيه مسألتي الدواء ومراقبة جودته والاستشفاء، في مكتبه في الوزارة في بئر حسن - الطابق السادس.

14,00 جمعية عمومية لنقابة محرري الصحافة، لبحث مشروع قانون تعديل قانون المطبوعات في ما يتعلق بإنشاء نقابة المحررين.

افتتاح مهرجان بلدة الفرزل البقاعية.

18,00 إفتتاح معرض "صنع في البقاع 2"، تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع، برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، وحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان، في بارك جوزيف طعمه سكاف - زحلة.

18,45 مؤتمر صحافي يعقده الفنان الشاب خالد، في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي.

19,00 لقاء حواري، تقيمه منسقية بيروت في "حزب القوات اللبنانية" عن "تأثير التحالفات السياسية في الانتخابات النيابية المقبلة" مع وزير الإعلام ملحم الرياشي ومرشح القوات عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الأولى عماد واكيم، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في قاعة مدرسة القلبين الأقدسين - السيوفي الأشرفية.

19,00 احتفال تقيمه بلدة جورة البلوط المتنية لازاحة الستارة عن النصب التذكاري لشهداء الجيش، لمناسبة عيده، في حضور النائب ابراهيم كنعان، في مستديرة البلدة، قرب مزار ام النعم.

20,00 عيد الزجل، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,30 إطلالة تلفزيونية للأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله، يعرض خلالها لمرحلة ما بعد تحرير جرود عرسال.

20,30 حفل العشاء السنوي لمنظمة الشباب التقدمي، برعاية رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، في المدينة الكشفية - عين زحلتا - الشوف.

21,00 العشاء السنوي مركز عين الدلبة في "حزب القوات اللبنانية"، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في مطعم بيبلوس بالاس - جبيل، يتضمن الحفل كلمات سياسية.

2017-08-04