الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 3 آب 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 3 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 3 آب 2017

 

الساعة الموضوع

7,00 اجتماع لاصحاب مصانع الرخام ومصبوبات الاسمنت، في شكا، احتجاجا على استمرار استيراد السلع المنافسة.

9,30 مؤتمر بلانيت ليبانون PLANET LEBANON 2017 ، المؤتمر السنوي السابع للمجلس الاغترابي البناني للأعمال، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الاتصالات جمال الجراح الذي سيلقي كلمة الحريري، في فندق فينيسيا في بيروت. ويتحدث فيه: حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ممثلا بنائب الحاكم الدكتور سعد العنداري، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، المديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم النويري، وزير الاتصالات جمال الجراح، وزير السياحة افيديس كيدانيان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات "ايدال" نبيل عيتاني، المدير العام لشؤون العقارية في وزارة المالية جورج معراوي، عضو هيئة المديرين في المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال غسان شكور ورئيس المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال الدكتور نسيب فواز. وتتضمن فعاليات اليوم الثاني رحلة الى المعالم السياحية والتاريخية في قضاء الشوف، وزيارة الى مشروع "مديار" العقاري في منطقة الدامور.

10,00 اعتصام للاساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة، امام مجلس النواب، في ساحة النجمة في بيروت، لاقرار حقهم بالتثبيت

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لمتابعة درس مواد الموازنة.

11,30 جلسة للجنة التربية والتعليم العالي، برئاسة النائب بهية الحريري، لاستكمال البحث بمشروع القانون المتعلق بأصول التعيين في وظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية، والتي رد من قبل فخامة رئيس الجمهورية لمزيد من البحث.

**********************************

11,00 جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا

11,00 لقاء الوفاء والتضامن، بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في اطار خميس الاسرى "119"، وتضامنا مع القدس والاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، برعاية مطران طائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، في قاعة مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك ـ صور.

12,00 يطلق وزير الاعلام ملحم الرياشي، في قاعة الاجتماعات في وزارة الاعلام، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة UNHCR ومجموعة من الدول المانحة، حملة إعلامية مشتركة لتخفيف التشنج بين اللبناني المضيف والسوري النازح، "تحضيرا لعودة ملؤها الأمان والعرفان ولا بد منها في وقتها"، عنوان الحملة التي ستستمر مرحلتها الأولى ثلاثة أشهر: "سوف أعود الى بلدي وادعوك لزيارتي".

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

12,00 النائب قاسم هاشم.

13,00 فعاليات بيروتية واهالي عائشة بكار.

***************************

برنامج نشاط رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون إلى بعلبك:

14,00 الوصول إلى الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب LOST، حيث يستقبلها الفريق النسائي في الجمعية.

14,20 غداء مع محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس.

15,40 استراحة قهوة في LOST.

16,00 محاضرتان لمؤسس جمعية الدراسات رامي اللقيس (15 دقيقة) والسيدة كلودين عون (15 دقيقة)، تليهما حلقة نقاش (30 دقيقة) تعرف فيها كل مجموعة نسائية مشاركة في الاحتفال عن نفسها.

****************************

16,00 لقاء وطني بدعوة من لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية، انتصارا لمعركة تحرير جرود عرسال ودعما للجيش الوطني والمقاومة، في مطعم الساحة - طريق المطار.

17,00 اعتصام، بدعوة من لجان المستأجرين في بيروت والمناطق، في ساحة ساسين - الاشرفية، ومسيرة الى حي السريان.

18,00 مهرجان "صيف بيروت 2017"، ينظمه اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني، بمناسبة عيد الجيش، بعنوان "ستبقى انت حامي الوطن والمواطن"، في بيروت وسط البلد - حديقة سمير قصير.

18,00 يوم ترفيهي تقيمه مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري لعدد من من ابناء العسكريين الشهداء، في مطعم ماكدونالد وLand Wonder - جونية.. (مجمع فؤاد شهاب الرياضي)

18,30 قداس يترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بدعوة من لجنة وقف كنيسة سيدة الوردية والمجلس البلدي وابناء رعية حراجل، في كنيسة سيدة الوردية الجديدة. بمشاركة راعي الابرشية المطران انطوان نبيل العنداري.

19,00 حفل افتتاح مهرجان "الدامور غير" 2017، بدعوة من بلدية الدامور، برعاية وزيري السياحة اواديس كيدانيان والثقافة الدكتور غطاس الخوري، على الواجهة البحرية للدامور بالقرب من منتجع "دامور بيتش ريزورت". (يستمر لغاية 6 الحالي)

19,00 ندوة بعنوان "النسبية مالها وما عليها"، تقيمها الهيئة النسائية الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري، يتحدث فيها مدير مكتب الإحصاء والتوثيق كمال فغالي، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا.

19,00 تحيي منسقية الإعلام في بيروت في "تيار المستقبل" الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد العقيد نور الدين الجمل، في ساحة الشهيد كورنيش المزرعة - مقابل جامع عبد الناصر.

20,30 يلقي الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله كلمة عبر الشاشة يتحدث فيها عن مرحلة ما بعد تحرير جرود عرسال.

20,30 العشاء السنوي لقطاع الانتشار في "التيار الوطني الحر"، برعاية رئيس التيار الوزير جبران باسيل، في مطعم Nuit Blanche، الدكوانة. تتخلله كلمة لباسيل.

2017-08-03